لكل محبي الأناشيد الاسلامية
اهلا وسهلا بك
ما رأيك بالتسجيل في منتدانا؟
واذا لا تريد فتفضل وعاينه ونحن متأكيدين بأنك ستسجل
نتمنى لك يوما سعيدا
ووقتا اسعد معنى

مع تحيات:الإدارة


لكل عشاق فرقة صبا منتدى فرقة صبا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» سجل دخولك بذكر الله
الإثنين فبراير 24, 2014 7:22 am من طرف مبدعي وسـوومي

» حر وكلي حرية | وسام غمراوي
الإثنين فبراير 24, 2014 7:19 am من طرف مبدعي وسـوومي

» ألم الحنين يقتل رواند... وما زلت ارجو وانتظر
الأربعاء يونيو 12, 2013 6:33 pm من طرف رواند

» هكذا خط قلمي
السبت مايو 04, 2013 9:47 pm من طرف ضايع في الكون

» صور حصريه لي براعم صبا
الإثنين أبريل 29, 2013 12:46 pm من طرف ضايع في الكون

» دعا لاهل فلسطين وسوريا
الإثنين أبريل 29, 2013 12:33 pm من طرف ضايع في الكون

» وجه يطلع من بين الركام
الإثنين أبريل 29, 2013 12:28 pm من طرف ضايع في الكون

» ممكن ان ترحبو بي
السبت أبريل 27, 2013 1:37 am من طرف ضايع في الكون

» يقال ؟؟؟
الخميس يونيو 28, 2012 9:11 pm من طرف اميرة بطبعي

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 هيا ..لنتابع ما يفعل يأجوج ومأجوج كل ليلة..؟؟!!!!!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غربة مجهول



عدد المساهمات : 681
تاريخ التسجيل : 29/07/2010
العمر : 23
الموقع : ؟؟!!

مُساهمةموضوع: هيا ..لنتابع ما يفعل يأجوج ومأجوج كل ليلة..؟؟!!!!!!!!   الأحد أغسطس 29, 2010 1:39 pm

*..هيا ..
أحبتي.. فلنتابع....
ماذا يفعلون كل ليلة: -
يخبرنا رسول الله  في حديثه هذا: {إن يأجوج ومأجوج ليحفرون السد كل يوم، حتى إذا كادوا يرون شعاع الشمس، قال الذي عليهم: ارجعوا فستحفرونه غدا. فيعيده الله أشد ما كان، حتى إذا بلغت مدتهم، وأراد الله أن يبعثهم على الناس؛ حضروا حتى إذا كادوا يرون شعاع الشمس؛ قال الذي عليهم: ارجعوا فستحفرونه غدا إن شاء الله. واستثنوا، فيعودون إليه وهو كهيئته حين تركوه، فيحفرونه ويخرجون على الناس}[7].
ولهذا قال تعالى: قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِنْ رَبِّي فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقّاً [8].
فيأجوج ومأجوج إذن هم محبوسون خلف السد الذي بناه عليهم ذو القرنين قديما، وذلك بسبب فسادهم وشرورهم كما بيَّنا ذلك، وما يزالون محبوسين إلى اليوم الوقت المعلوم لخروجهم.

وقد روي أن مكان ذلك السد في منقطع بلاد الترك مما يلي أرمينيا وأذربيجان، أي على الحدود التركية الروسية قريباً من جبال القوقاز، والله أعلم.
ذلك السد الحصين المنيع الثخين السميك، المرتفع الشاهق، المصنوع من الحديد والنحاس المصهور، لا يستطيعون نقبه لثخانته – إلا ما أسلفنا ذكره، - ولا الظهور عليه – أي تسلقه – لعلوه وارتفاعه، إلا ما كان تحت إرادة الله ومشيئته.

* ماذا يفعلون بعد خروجهم؟؟
استمع معي لقول الحبيب المصطفى  بما أخبر عنهم قال: {تفتح يأجوج ومأجوج فيخرجون على الناس، كما قال الله عز وجل: من كل حدب ينسلون  فبينما هم كذلك إذ أوحى الله إلى عيسى إني أخرجت عبادا لا يدان لأحد بقتالهم – وفي رواية لمسلم: {فإني قد أنزلت عباداً لي لا يَدَيْ لأحد بقتالهم}- فحرز عبادي إلى الطور، فيغشون الناس، وينحاز المسلمون عنهم إلى مدائنهم وحصونهم، ويضمون إليهم مواشيهم، ويشربون مياه الأرض، حتى إن بعضهم ليمر بالنهر فيشربون ما فيه، حتى يتركوه يبسا، حتى إن من يمر من بعدهم ليمر بذلك النهر، فيقول: قد كان هاهنا ماء مرة …}، وفي رواية أخرى: {فيمر أوائلهم على بحيرة طبرية، فيشربون ما فيها ويمر، آخرهم فيقولون لقد كان بهذه مرة ماء …} وقال: {فينشفون الماء، ويتحصن الناس منهم في حصونهم} ، {فيقول قائلهم: لقد كان بهذا المكان مرة ماء، ويظهرون على الأرض، فيقول قائلهم: هؤلاء أهل الأرض، قد فرغنا منهم، ولننازلن أهل السماء حتى إن أحدهم ليهز حربته إلى السماء، فترجع مخضبة بالدم، فيقولون قد قتلنا أهل السماء} رواه ابن ماجه عن أبي سعيد الخدري وقال الألباني حسن صحيح، انظر صحيح ابن ماجه (2/1363).
وفي رواية {حتى إذا لم يبق من الناس أحد إلا أحد في حصن أو مدينة، قال قائلهم: هؤلاء أهل الأرض قد فرغنا منهم بقي أهل السماء، ثم يهز أحدهم حربته، ثم يرمي بها إلى السماء، فترجع إليه مختضبة دما، للبلاء والفتنة} وفي رواية لمسلم: {ثم يسيرون حتى ينتهوا إلى جبل الخمر، وهو جبل بيت المقدس، فيقولون: لقد قتلنا من في الأرض هلم فلنقتل من في السماء. فيرمون بنشابهم إلى السماء، فيرد الله عليهم نشابهم مخضوبة، دما ويُحصَر نبي الله عيسى وأصحابه، حتى يكون رأس الثور لأحدهم خيرا من مائة دينار لأحدكم اليوم، فيرغب نبي الله عيسى وأصحابه إلى الله - أي بوصول أولئك القوم إلى بيت المقدس – أي يأجوج ومأجوج وهم أعداد هائلة وسنبين عددهم لاحقاً في هذه الحلقة على وجه التقريب وليس للجزم - وفي جبل الطور يُحَاصر نبي الله عيسى ومن معه من المؤمنين الذين لجأوا إليه بأمر الله تعالى، ويبلغ الحصار والضيق عليهم مبلغه حتى لا يكادوا يجدون ما يقتاتون به، وحتى يصل الحال برأس الثور والذي قبل الحصار ما كان يساوي شيئاً من الدريهمات، أصبح الآن أفضل من مئة دينار ذهبي لأنه غير متوفر، حيث إن قوم يأجوج ومأجوج بأعدادهم الهائلة ما تركوا خلفهم أخضر ولا يابسا، سوى ما ضمه المسلمون إليهم في حصارهم اليسير من مواشيهم، وبعد أن بلغت القلوب منهم الحناجر، فعند ذلك يلجأ عيسى {ومن معه إلى التضرع إلى الله بالدعاء (فيرغب عيسى بن مريم إلى الله وأصحابه) قال القاضي: أي يرغبون إلى الله تعالى في إهلاكهم، وإنحائهم عن مكابدة بلائهم , ويتضرعون إليه فيستجيب الله، فيهلكهم بالنغف كما قال : {فيرسل الله عليهم النغف في رقابهم، فيصبحون فرسى كموت نفس واحدة، ويهبط نبي الله عيسى وأصحابه، فلا يجدون موضع شبر إلا قد ملأه زهمهم ونتنهم ودماؤهم}. - معنى: (فيرسل الله عليهم) أي على يأجوج ومأجوج (النغف) هودود يكون في أنوف الإبل والغنم
(فيصبحون فرسى) هلكى, وهو جمع فريس، كقتيل وقتلى، من فرس الذئب الشاة إذا كسرها وقتلها ومنه، فريسة الأسد (كموت نفس واحدة) لكمال القدرة وتعلق المشيئة قال تعالى: {ما خلقكم ولا بعثكم إلا كنفس واحدة} رواه أحمد والحاكم عن أبي سعيد وصححه الألباني (صحيح الجامع 2973)..
وفي رواية عند الإمام أحمد وهي حسنة: {فبينما هم على ذلك – أي مأجوج ومأجوج في فسادهم – إذ بعث الله عز وجل دودا في أعناقهم، كنغف الجراد، الذي يخرج في أعناقه فيصبحون موتى لا يسمع لهم حس، فيقول المسلمون: ألا رجل يشري لنا نفسه، فينظر ما فعل هذا العدو- أي يبيع نفسه لله تعالى، كما جاء من قوله تعالى:  وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْرِي نَفْسَهُ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ - فيتجرد رجل منهم محتسبا نفسه قد أوطنها على أنه مقتول، فينزل فيجدهم موتى بعضهم على بعض، فينادي: يا معشر المسلمين! ألا أبشروا إن الله عز وجل قد كفاكم عدوكم. فيخرجون من مدائنهم وحصونهم، ويسرحون مواشيهم، فما يكون لها مرعى إلا لحومهم، فتشكر عنه، كأحسن ما شكرت عن شيء من النبات أصابته قط} انظر المصدر السابق.
أي عندما ينزل عيسى {ومن معه من المؤمنين من حصنهم لم تجد مواشيهم شيئاً تأكله إلا أجساد يأجوج ومأجوج، فيأكلون منها فتسمن وتضر دروعها بما لم تعهده تلك المواشي من قبل، ولكن مهما أكلوا، لا يأكلون إلا قليل القليل منهم نسبة لأعدادهم الهائلة مما أدى إلى تعفن أجسادهم وتنتنها، وهذا مما حدا بعيسى {ومن معه بالدعاء إلى الله تعالى أن يطهر الأرض من أجسادهم.
بهذا أخبر عليه الصلاة والسلام، فقد جاء في صحيح الترمذي من قوله عليه الصلاة والسلام: {… ويهبط عيسى وأصحابه فلا يجد موضع شبر إلا وقد ملأته زهمتهم ونتنهم ودماؤهم، قال: فيرغب عيسى إلى الله وأصحابه، قال: فيرسل الله عليهم طيرا كأعناق البخت، قال: فتحملهم فتطرحهم بالمهبل} .- البخت: نوع من أنواع الإبل- معنى (فيرسل الله عليهم طيرا كأعناق البخت) - نوع من الإبل أي طيرا أعناقها في الطول والكبر كأعناق البخت , (فتطرحهم بالمهبل) هو الهوة الذاهبة في الأرض.
ثم قال : {ويستوقد المسلمون من قسيهم ونشابهم وجعابهم سبع سنين. قال، ويرسل الله عليهم مطرا لا يكن منه بيت وبر ولا مدر. قال: فيغسل الأرض فيتركها كالزلفة}
معنى (ويستوقد المسلمون من قسيهم) جمع قوس والضمير ليأجوج ومأجوج (ونشابهم) أي سهامهم (وجعابهم) جمع جعبة، أي يوقد المسلمون منه سبع سنين لكثرته. ومعنى لا (يَكِنُّ): أي لا يستر ولا يصون شيئا (منه) أي من ذلك المطر (بيت وبر) أو صوف أ وشعر (ولا مدر) وهو الطين الصلب , والمراد تعميم بيوت أهل البدو والحضر (فيغسل) أي المطر (فيتركها كالزلفة) وهي المرآة , والمراد أن الماء يعم جميع الأرض بحيث يرى الرائي وجهه فيه.
قال: ثم يقال للأرض: أخرجي ثمرتك وردي بركتك، فيومئذ تأكل العصابة من الرمانة، ويستظلون بقحفها، ويبارك في الرسل، حتى إن الفئام من الناس ليكتفون باللقحة من الإبل، وإن القبيلة ليكتفون باللقحة من البقر، وإن الفخذ ليكتفون باللقحة من الغنم} [9]. وفي رواية لابن ماجه وهي صحيحة: {وتكون الأرض كفاثور الفضة، تنبت نباتها بعهد آدم، حتى يجتمع النفر على القطف من العنب فيشبعهم، يجتمع النفر على الرمانة فتشبعهم، ويكون الثور بكذا وكذا من المال، ويكون الفرس بالدريهمات}.

من المعلوم -كما جاء في السنة- أن طول آدم {كان ستين ذراعا، وعرضه سبعة أذرع، وكان كل شيء يحيطه يتناسب معه، أي بمعنى أن الحيوانات التي خلقها الله تعالى في عهد آدم لابد أنها تتناسب معه، وكذلك الفاكهة والخضراوات، وإلا كيف كان سيعيش {ويأكل ويشبع، ويركب إذا كانت الحيوانات والنباتات كما هي في أيامنا هذه؟ وصدق الحق جل في علاه حيث قال: وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ فَقَدَّرَهُ تَقْدِيراً [10]. فيخبر الحبيب المصطفى  أن الأرض لما تتطهر من خبث الكفر والكافرين، والشرك والمشركين عند ذلك يمن الله تعالى على الأرض وأهلها بهذه الخيرات، وهذه سنة الله في خلقه ولن تجد لسنة الله تبديلا، ولن تجد لسنة الله تحويلا، فمما جاء من سنن الله تعالى التي سنها على خلقه، من قوله تعالى: وَلَو أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنَ السَّمَاءِ وَالأَرض [11].
* معنى مفردات الحديث: (تأكل العصابة) أي تأكل الجماعة من الرمانة (ويستظلون بقحفها) أي بقشرها، (ويبارك في الرسل) أي اللبن – الحليب - (حتى إن الفئام) وهي الجماعة الكثيرة (ليكتفون باللقحة) وهي القريبة العهد بالولادة وجمعها لقح واللقوح ذات اللبن وجمعها لقاح (وإن الفخذ)،
قال النووي: قال أهل اللغة الفخذ الجماعة من الأقارب وهم دون البطن , والبطن دون القبيلة...
مع تحياتي.......
M.A?! غربةمجهول؟!W.A


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
*-*ماسة فلسطين*-*

avatar

عدد المساهمات : 622
تاريخ التسجيل : 26/08/2010
العمر : 24
الموقع : فلسطين

مُساهمةموضوع: رد: هيا ..لنتابع ما يفعل يأجوج ومأجوج كل ليلة..؟؟!!!!!!!!   الأحد أغسطس 29, 2010 2:19 pm

تسلمي عالموضوع الجميييييل يارب يحميكي يا رب آميييييييييييييييييييييييييين
وجزاك الله كل خيييييييير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
غربة مجهول



عدد المساهمات : 681
تاريخ التسجيل : 29/07/2010
العمر : 23
الموقع : ؟؟!!

مُساهمةموضوع: رد: هيا ..لنتابع ما يفعل يأجوج ومأجوج كل ليلة..؟؟!!!!!!!!   الإثنين أغسطس 30, 2010 12:53 pm

الله يبارك فيكي..
على مروووووورك..الرائع..



والله أحبك..في الله..





تحياتي..

M.A?!غربةمجهول؟!W.A
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
*-*ماسة فلسطين*-*

avatar

عدد المساهمات : 622
تاريخ التسجيل : 26/08/2010
العمر : 24
الموقع : فلسطين

مُساهمةموضوع: رد: هيا ..لنتابع ما يفعل يأجوج ومأجوج كل ليلة..؟؟!!!!!!!!   الإثنين أغسطس 30, 2010 1:00 pm

وانااااااااااااااا أحبببببببببببببببببببك كتيييييييييييييييييييييييييييييييييير يااااااااا عسسسسسسسسسسسسسسسل
عزيزتي الامووووووووورة *-*غربة مجهووول*-*
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الغامض

avatar

عدد المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 06/08/2010
العمر : 25
الموقع : عماني وأفتخر

مُساهمةموضوع: رد: هيا ..لنتابع ما يفعل يأجوج ومأجوج كل ليلة..؟؟!!!!!!!!   الإثنين أغسطس 30, 2010 1:44 pm

سبحان الله

صحيح أن أمرهم عجيب

ولكن الله ما خلق من شي إلا لحكمة

لقد راقني موضوعكـ جدا

فجزيل الشكر لكـ

وجزاكـ الله كل خير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.tomoohconvoy.net/vb
غنى

avatar

عدد المساهمات : 1640
تاريخ التسجيل : 27/07/2010
العمر : 26
الموقع : فلسطين/جنين

مُساهمةموضوع: رد: هيا ..لنتابع ما يفعل يأجوج ومأجوج كل ليلة..؟؟!!!!!!!!   الإثنين أغسطس 30, 2010 7:05 pm

مووع جميل جدا
يا غربة
مشكووووورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
غربة مجهول



عدد المساهمات : 681
تاريخ التسجيل : 29/07/2010
العمر : 23
الموقع : ؟؟!!

مُساهمةموضوع: رد: هيا ..لنتابع ما يفعل يأجوج ومأجوج كل ليلة..؟؟!!!!!!!!   الثلاثاء أغسطس 31, 2010 2:02 am

اللهم لا تحرمنا من بعضنا
نهاائيا...
ووفقنا لما تحب وترضى..



أنا أعشق هكذا مواضيع..
كالدجال..
وهرمجدون..
مثلث برمودا..
ومثلث التنين...
روعة..

تحياتي..


M.A?!غربةمجهول؟!W.A
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فلسطينية والعين قوية

avatar

عدد المساهمات : 587
تاريخ التسجيل : 27/07/2010
العمر : 23
الموقع : فلسطين/ غزة

مُساهمةموضوع: رد: هيا ..لنتابع ما يفعل يأجوج ومأجوج كل ليلة..؟؟!!!!!!!!   الثلاثاء أغسطس 31, 2010 6:44 am

يسلمو يا غروبة
موضوعك جميل جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مغربية و افتخر

avatar

عدد المساهمات : 208
تاريخ التسجيل : 30/07/2010
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: هيا ..لنتابع ما يفعل يأجوج ومأجوج كل ليلة..؟؟!!!!!!!!   الثلاثاء أغسطس 31, 2010 6:51 am

سؤال هل قراتموه انا لم اقراه لانو اطول مما ضننت بس رح يكون اجمل ما في الكون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هيا ..لنتابع ما يفعل يأجوج ومأجوج كل ليلة..؟؟!!!!!!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لكل محبي الأناشيد الاسلامية  :: محبي وسام غمراوي :: محبي وسام غمراوي :: محبي فرقة صبا :: إسلاميات-
انتقل الى: